الارتباط التنظيمي: ترتبط بوكالة الجامعة.
الهدف العام: ضمان تنفيذ مشاريع الجامعة وفق أفضل الممارسات، وبما يعود بالنفع على الجامعة في حدود الأنظمة واللوائح والتعليمات ذات العلاقة.
المهام
- مراجعة الشروط والمواصفات التي تعدها الجهة المالكة للمشروع قبل طرحها للمنافسة.
- مراجعة مسودة العقد قبل اعتماده للتأكد من مطابقته للشروط والمواصفات بالتنسيق مع الجهة المالكة للمشروع؛ لتحديد المخاطر المحتملة والعمل على معالجتها.
- التأكد من نسب التوطين المدرجة في العقود بناء على نوع وطبيعة العقد حسب الفئات الوظيفية المستهدفة ووفقاً لتعليمات وزارة الموارد البشرية.
- إبداء الرأي بشأن تقارير عدم المطابقة والعمل على معالجتها بالتنسيق مع الوحدات الفنية بالجامعة.
- إبداء الرأي بشأن طلبات أوامر التغيير المقدمة من مدير المشروع والمقاول وتحديد الآثار المحتملة للمشروع.
- التأكد من تأهيل مقاولي الباطن وقدرتهم على التنفيذ حسب ما تقرره الأنظمة واللوائح.
- مراجعة الجداول الزمنية المقدمة من المقاول والاستشاري واعتمادها.
- التأكد من قيام الوحدات المعنية بالعقود ذات الطبيعة المستمرة، كالإعاشة والنظافة من إعادة طرح المنافسة بوقت كاف، لا يقل عن ستة أشهر من تاريخ انتهاء العقد ضمانا لعدم انقطاع الخدمة.
- التأكد من استيفاء العقود للتعليمات الصادرة من هيئة المحتوى المحلي بشأن التزامات المقاولين بشراء المواد الموردة للمشاريع.
- متابعة سير المشروع وتلقي التقارير الدورية من قبل الوحدات المعنية بهذا الشأن؛ لضمان تنفيذ الأعمال حسب المدد المحددة.
- التأكد من استيفاء عقود التشغيل والصيانة والنظافة وباقي الخدمات من شرط ضمان الجودة.
- التأكد من استيفاء عقود الحاسب الآلي من شروط SLA اتفاقية مستوى الخدمة.
- التأكد من استيفاء عقود الحاسب من قبل المقاول؛ لضوابط واشتراطات هيئة الأمن السيبراني.
- الاحتفاظ بنسخ إلكترونية من العقود وتنظيمها موضوعيًا وزمنيًا بهدف سرعة استرجاعها.
- أية مهام أخرى في حدود الاختصاص.
مدير وحدة إدارة العقود: أ. احمد بن تركي العنزي