الارتباط التنظيمي: ترتبط بوكالة الجامعة.

الهدف العام: ضمان تنفيذ مشاريع الجامعة وفق أفضل الممارسات، وبما يعود بالنفع على الجامعة في حدود الأنظمة واللوائح والتعليمات ذات العلاقة.

المهام

  • مراجعة الشروط والمواصفات التي تعدها الجهة المالكة للمشروع قبل طرحها للمنافسة.
  • مراجعة مسودة العقد قبل اعتماده للتأكد من مطابقته للشروط والمواصفات بالتنسيق مع الجهة المالكة للمشروع؛ لتحديد المخاطر المحتملة والعمل على معالجتها.
  • التأكد من نسب التوطين المدرجة في العقود بناء على نوع وطبيعة العقد حسب الفئات الوظيفية المستهدفة ووفقاً لتعليمات وزارة الموارد البشرية.
  • إبداء الرأي بشأن تقارير عدم المطابقة والعمل على معالجتها بالتنسيق مع الوحدات الفنية بالجامعة.
  • إبداء الرأي بشأن طلبات أوامر التغيير المقدمة من مدير المشروع والمقاول وتحديد الآثار المحتملة للمشروع.
  • التأكد من تأهيل مقاولي الباطن وقدرتهم على التنفيذ حسب ما تقرره الأنظمة واللوائح. 
  • مراجعة الجداول الزمنية المقدمة من المقاول والاستشاري واعتمادها.
  • التأكد من قيام الوحدات المعنية بالعقود ذات الطبيعة المستمرة، كالإعاشة والنظافة من إعادة طرح المنافسة بوقت كاف، لا يقل عن ستة أشهر من تاريخ انتهاء العقد ضمانا لعدم انقطاع الخدمة.
  • التأكد من استيفاء العقود للتعليمات الصادرة من هيئة المحتوى المحلي بشأن التزامات المقاولين بشراء المواد الموردة للمشاريع.
  • متابعة سير المشروع وتلقي التقارير الدورية من قبل الوحدات المعنية بهذا الشأن؛ لضمان تنفيذ الأعمال حسب المدد المحددة.
  • التأكد من استيفاء عقود التشغيل والصيانة والنظافة وباقي الخدمات من شرط ضمان الجودة.
  • التأكد من استيفاء عقود الحاسب الآلي من شروط SLA اتفاقية مستوى الخدمة.
  • التأكد من استيفاء عقود الحاسب من قبل المقاول؛ لضوابط واشتراطات هيئة الأمن السيبراني.   
  • الاحتفاظ بنسخ إلكترونية من العقود وتنظيمها موضوعيًا وزمنيًا بهدف سرعة استرجاعها.
  • أية مهام أخرى في حدود الاختصاص.

 

مدير وحدة إدارة العقود: أ. احمد بن تركي العنزي